أخر الاخبار

كيف تختار أفضل لابتوب بسعر رخيص دون أن تندم!

كيف تختار أفضل لابتوب بسعر رخيص دون أن تندم!

إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب بسعر رخيص، فقد تواجه صعوبة في الاختيار من بين العديد من الخيارات المتاحة في السوق. قد تجذبك العروض والخصومات التي تقدمها بعض المتاجر، ولكن هل تضمن لك جودة وأداء الجهاز؟ وهل تستطيع أن تثق بالمواصفات والمميزات التي يدعون بها البائعون؟ وهل تحصل على ضمان وخدمة ما بعد البيع في حال حدوث أي مشكلة؟


كيف تختار أفضل لابتوب بسعر رخيص دون أن تندم!
كيف تختار أفضل لابتوب بسعر رخيص دون أن تندم!



في هذه المقالة، سأقدم لك بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على اختيار أفضل لابتوب بسعر رخيص دون أن تندم على قرارك. سأتطرق إلى ثلاثة عناوين رئيسية هي: الهدف من شراء اللابتوب، المواصفات التقنية للجهاز، والماركة والسمعة للشركة المصنعة. 

الهدف من شراء اللابتوب

  • قبل أن تشتري أفضل لابتوب بسعر رخيص، يجب أن تحدد ما هو الهدف من شرائك له. هل تريده للاستخدام الشخصي أو العملي؟ هل تستخدمه للتصفح والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية فقط، أم تحتاج إلى استخدام برامج متخصصة مثل التصميم والبرمجة والألعاب؟ هل تحتاج إلى جهاز محمول يسهل حمله والسفر به، أم تفضل جهاز ثابت يوفر لك شاشة كبيرة وكيبورد مريح؟
  • إجاباتك على هذه الأسئلة ستساعدك على تحديد نوع وحجم ووزن اللابتوب الذي تريده. كما ستساعدك على تحديد الميزانية التي تستطيع أن تنفقها على شراء الجهاز. فمثلاً، إذا كنت تريد لابتوب للاستخدام البسيط والمحدود، فلا داعي لأن تشتري جهازاً مزوداً بمعالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة وبطاقة رسومية متطورة. بل يمكنك أن تختار جهازاً بسيطاً ورخيصاً يلبي احتياجاتك الأساسية. وإذا كنت تريد لابتوب للسفر والتنقل، فعليك أن تختار جهازاً خفيفاً وصغيراً ومقاوماً للصدمات والخدوش.

المواصفات التقنية للجهاز

  • بعد أن تحدد هدفك من شراء اللابتوب، يجب أن تنتقل إلى النظر في المواصفات التقنية للجهاز. هذه المواصفات هي التي تحدد قدرة وأداء وجودة اللابتوب. من أهم هذه المواصفات: المعالج (CPU)، الذاكرة العشوائية (RAM)، القرص الصلب (HDD) أو القرص الثابت (SSD)، بطاقة الرسومات (GPU)، شاشة العرض (Display)، لوحة المفاتيح (Keyboard)، البطارية (Battery)، المنافذ (Ports)، والاتصال اللاسلكي (Wireless).
  • في هذه المقالة، سأشرح لك ما هي هذه المواصفات وكيف تؤثر على أداء اللابتوب. كما سأعطيك بعض التوصيات عن أفضل لابتوب بسعر رخيص من حيث هذه المواصفات. ولكن قبل ذلك، أود أن أنوه إلى أن هذه المواصفات تختلف من جهاز إلى آخر، ومن شركة إلى أخرى، ومن سعر إلى آخر. لذلك، يجب أن تقارن بين الخيارات المتاحة في السوق قبل أن تتخذ قرارك.

المعالج (CPU)

  • المعالج هو عبارة عن رقاقة صغيرة موجودة داخل اللابتوب، وهي المسؤولة عن تنفيذ الأوامر والبرامج والمهام التي تطلبها من الجهاز. المعالج هو عامل رئيسي في تحديد سرعة وأداء اللابتوب. كلما كان المعالج أسرع وأقوى، كلما كان اللابتوب أسرع وأفضل في التعامل مع المهام المختلفة.

عدد النوى
  • عدد النوى هو عبارة عن عدد الوحدات المستقلة داخل المعالج، والتي تعمل بشكل متزامن لتنفيذ الأوامر والمهام. كلما زاد عدد النوى في المعالج، كلما زادت قدرته على التعامل مع عدة مهام في وقت واحد، وبالتالي زاد أداؤه وسرعته. عادة ما تكون المعالجات المحمولة مزودة بنوى تتراوح بين 2 و8 نوى. فمثلاً، معالج آي ثري يحتوي على 2 أو 4 نوى، بينما معالج آي فايف يحتوي على 4 أو 6 نوى، وهكذا.

سرعة التردد

  • سرعة التردد هي عبارة عن عدد المرات التي يقوم فيها المعالج بإجراء حساب أو عملية في الثانية الواحدة. وحدة قياس سرعة التردد هي الميغاهيرتز (MHz) أو الجيغاهيرتز (GHz). كلما زادت سرعة التردد للمعالج، كلما زاد أداؤه وسرعته. عادة ما تكون سرعة التردد للمعالجات المحمولة تتراوح بين 1 و5 جيغاهيرتز. فمثلاً، معالج آي ثري يحتوي على سرعة تردد تبدأ من 1.2 جيغاهيرتز وتصل إلى 3.6 جيغاهيرتز، بينما معالج آي فايف يحتوي على سرعة تردد تبدأ من 1.6 جيغاهيرتز وتصل إلى 4.6 جيغاهيرتز، وهكذا.
    المعمارية
      • المعمارية هي عبارة عن طريقة تصميم وبناء المعالج، وهي التي تحدد كفاءته واستهلاكه للطاقة. كلما كانت المعمارية أحدث وأصغر، كلما كان المعالج أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للطاقة. وحدة قياس حجم المعمارية هي النانومتر (nm). عادة ما تكون حجم المعمارية للمعالجات المحمولة يتراوح بين 14 و7 نانومتر. فمثلاً، معالج آي ثري يحتوي على معمارية بحجم 14 نانومتر، بينما معالج رايزن يحتوي على معمارية بحجم 7 نانومتر.

      الماركة والسمعة للشركة المصنعة


      • بعد ان تنتقل الى النظر في المواصفات التقنية للجهاز, يجب ان تنتقل الى النظر في الماركة والسمعة للشركة المصنعة للجهاز. هذا العامل هو مهم جدا في تحديد جودة ومتانة وضمان وخدمة ما بعدا لبيع للجهاز. هناك عدة شركات تصنع الاجهزة المحمولة . ولكن ليست كلها تقدم نفس المستوى من الجودة والخدمة. من اشهر وافضل هه الشركات هي : أبل (Apple) وديل (Dell) واتش بي (HP) وأسوس (Asus) ولينوفو (Lenovo) وأيسر (Acer) وسامسونغ (Samsung) وام اس آي (MSI) وهواوي (Huawei) وغيرها.


      أفضل لاب توب عملي ورخيص

      • يجب أن تحدد هدفك من شراء لاب توب عملي ورخيص، وما هي الاستخدامات التي تحتاجها منه، مثل العمل، الدراسة، الترفيه، الألعاب، أو غيرها.
      • يجب أن تبحث عن الخصائص الأساسية التي تؤثر على أداء اللاب توب وجودته، مثل المعالج، الذاكرة، القرص الصلب، الشاشة، البطارية، والتصميم.
      • يجب أن تقارن بين مختلف الماركات والموديلات المتوفرة في السوق، وتراعي سعرها وضمانها وخدمة ما بعد البيع.
      • يجب أن تستفيد من التخفيضات والعروض الترويجية التي تقدمها بعض المتاجر والمواقع الإلكترونية، وتحاول التفاوض على السعر إذا كان ممكنا.
      • يجب أن تقرأ آراء وتقييمات المستخدمين الآخرين عن اللابتوبات التي تهمك، وتتأكد من مصداقيتها وموضوعيتها.


      أفضل لابتوب للالعاب بسعر رخيص

      إذا كنت من عشاق الألعاب وتبحث عن لابتوب يمكنه تشغيل الألعاب الحديثة بجودة عالية وسرعة ممتازة، فقد تواجه صعوبة في اختيار الجهاز المناسب لميزانيتك. فالأجهزة المخصصة للألعاب غالباً ما تكون باهظة الثمن وتحتاج إلى تحديثات مستمرة لمواكبة التطور التقني. لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد خيارات جيدة ومناسبة للمستخدم الذي يرغب في الحصول على أفضل لابتوب للالعاب بسعر رخيص. في هذه المقالة، سأقدم لك قائمة بأفضل خمسة أجهزة لابتوب تتميز بمواصفات قوية وأسعار معقولة، وسأشرح لك ما يجعلها مناسبة للألعاب.

      1- Asus TUF Gaming FX505DT

      هذا الجهاز من شركة Asus هو واحد من أشهر وأفضل الأجهزة المخصصة للألعاب في السوق. يتميز بشاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 120 هرتز، مما يضمن صورة نقية وسلسة. كما يحتوي على معالج AMD Ryzen 5 3550H رباعي النوى وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وقرص صلب 256 جيجابايت SSD. ولكن أبرز ما في هذا الجهاز هو بطاقة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 التي تستطيع تشغيل معظم الألعاب الحديثة بإعدادات عالية أو متوسطة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا الجهاز بتصميم جذاب وصوت قوي وبطارية تدوم حوالي 4 ساعات. سعر هذا الجهاز حوالي 600 دولار.

      2- Acer Nitro 5

      إذا كنت تفضل شراء جهاز من شركة Acer، فإن جهاز Nitro 5 هو خيار رائع لك. يأتي هذا الجهاز بشاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 60 هرتز، ومعالج Intel Core i5-9300H رباعي النوى وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وقرص صلب 256 جيجابايت SSD. ومثل الجهاز السابق، يحمل هذا الجهاز بطاقة رسومات Nvidia GeForce GTX 1650 التي توفر أداء ممتاز في الألعاب. كما يتميز هذا الجهاز بتبريد جيد وإضاءة خلفية للكيبورد وبطارية تدوم حوالي 5 ساعات. سعر هذا الجهاز حوالي 650 دولار.

      3- Lenovo IdeaPad L340

      إذا كنت تبحث عن جهاز لابتوب يجمع بين الأناقة والقوة، فإن جهاز Lenovo IdeaPad L340 هو ما تحتاجه. يتألف هذا الجهاز من شاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 60 هرتز، ومعالج Intel Core i5-9300H رباعي النوى وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وقرص صلب 512 جيجابايت SSD. وكذلك، يحتوي هذا الجهاز على بطاقة رسومات Nvidia GeForce GTX 1650 التي تضمن تجربة لعب ممتعة. ومن المميزات الأخرى لهذا الجهاز، نذكر تصميمه الأنيق والبسيط وخفة وزنه وصوته المحسّن وبطاريته التي تستمر حوالي 6 ساعات. سعر هذا الجهاز حوالي 700 دولار.

      4- HP Pavilion Gaming

      إذا كنت من محبي شركة HP، فإن جهاز HP Pavilion Gaming هو خيار مثالي لك. يقدم هذا الجهاز شاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 60 هرتز، ومعالج AMD Ryzen 5 4600H سداسي النوى وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وقرص صلب 256 جيجابايت SSD. وبالنسبة لبطاقة الرسومات، يحمل هذا الجهاز بطاقة Nvidia GeForce GTX 1650 Ti التي تعطي أداء أفضل من نظيرتها GTX 1650 في بعض الألعاب. كما يتمتع هذا الجهاز بتصميم أخضر مميز وكاميرا HD وبطارية تدوم حوالي 7 ساعات. سعر هذا الجهاز حوالي 750 دولار.

      5- Dell G3

      إذا كنت تستطيع دفع قليل من المال إضافي، فإن جهاز Dell G3 هو خيار فخم لك. يأتي هذا الجهاز بشاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 120 هرتز، مما يجعلها مناسبة للألعاب. كما يحتوي هذا الجهاز على معالج Intel Core i7-10750H سداسي النوى وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت وقرص صلب 512 جيجابايت SSD. وبالنسبة لبطاقة الرسومات، يحمل هذا الجهاز بطاقة Nvidia GeForce RTX 2060 التي تدعم تقنية الإشعاع الحيوي (Ray Tracing) وتقدم أداء رائع في الألعاب الأكثر تطلباً. كما يتمتع هذا الجهاز بتصميم أنيق وأزرق وكاميرا HD وبطارية تدوم حوالي 8 ساعات. سعر هذا الجهاز حوالي 1000 دولار.


      أفضل لابتوب للدراسة بسعر رخيص

      إذا كنت طالباً أو طالبة تبحث عن لابتوب يناسب احتياجاتك الدراسية وميزانيتك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذه المقالة، سأقدم لك قائمة بأفضل خمسة لابتوبات للدراسة بسعر رخيص، مع مراعاة عوامل مثل الأداء، البطارية، الشاشة، الوزن، والتصميم. كما سأشارك معك بعض النصائح والإرشادات لاختيار اللابتوب المناسب لك.

      1. Lenovo IdeaPad 3

      هذا اللابتوب من شركة لينوفو يعتبر خياراً ممتازاً للطلاب الذين يرغبون في جهاز قوي ومتعدد الاستخدامات. يحتوي على معالج AMD Ryzen 5 3500U رباعي النواة، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وسعة تخزين 256 جيجابايت SSD. كما يتميز بشاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD، وبطارية تدوم حتى 9 ساعات من الاستخدام المستمر. وزنه 1.85 كيلوغرام فقط، مما يجعله سهل الحمل والنقل. سعره حوالي 300 دولار.

      2. Acer Aspire 5

      هذا اللابتوب من شركة أسير يعد واحداً من أكثر الأجهزة شعبية ومبيعاً في فئته. يقدم مواصفات عالية بسعر منخفض. يحمل معالج Intel Core i3-1115G4 ثنائي النواة، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت SSD. شاشته 15.6 بوصة بدقة Full HD، وبطاريته تصل إلى 8.5 ساعات من العمل المتواصل. وزنه 1.9 كيلوغرام، وسمكه 17.95 ملم فقط. سعره حوالي 350 دولار.

      3. HP Chromebook 14

      إذا كنت تفضل نظام التشغيل كروم أو إس من جوجل، فهذا اللابتوب من شركة إتش بي هو خيار جيد لك. يعمل بمعالج Intel Celeron N4000 ثنائي النواة، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وسعة تخزين 32 جيجابايت eMMC. شاشته 14 بوصة بدقة HD، وبطاريته تستمر حتى 13.5 ساعة من الاستخدام. وزنه 1.46 كيلوغرام، ويتوفر بعدة ألوان مثل الأبيض والأزرق والرمادي. سعره حوالي 200 دولار.

      4. Asus VivoBook 15

      هذا اللابتوب من شركة أسوس يجمع بين التصميم الأنيق والأداء الجيد. يضم معالج Intel Core i3-1005G1 ثنائي النواة، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت SSD. شاشته 15.6 بوصة بدقة Full HD، وله حواف نحيفة جداً تمنحه مظهراً رائعاً. بطاريته تكفي لحوالي 6 ساعات من العمل. وزنه 1.7 كيلوغرام، وسمكه 19.9 ملم. سعره حوالي 400 دولار.

      5. Dell Inspiron 15 3000

      هذا اللابتوب من شركة ديل هو خيار موثوق ومتين للطلاب. يحتوي على معالج AMD Ryzen 3 3250U ثنائي النواة، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وسعة تخزين 256 جيجابايت SSD. شاشته 15.6 بوصة بدقة HD، وبطاريته تدوم لحوالي 7 ساعات من الاستخدام المنتظم. وزنه 2 كيلوغرام، وله هيكل متين من البلاستيك. سعره حوالي 350 دولار.


      أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص


      إذا كنت من محبي التصميم والجرافيك وتبحث عن لابتوب يناسب احتياجاتك وميزانيتك سنعرض لك أفضل خمسة أجهزة لابتوب للتصميم والمونتاج تتميز بمواصفات عالية وأسعار مناسبة، والتي يمكنك استخدامها لإنشاء وتحرير مشاريع الجرافيك بسهولة وسرعة.


      1. Dell G5 15 5511
       هذا الجهاز يأتي بشاشة قياس 15.6 إنش بدقة FHD ومعدل إنعاش 120 هرتز، مما يجعله مثالياً لمشاهدة الفيديوهات والألعاب بصورة سلسة وحية. كما يحتوي على معالج من نوع Core i7-11800H ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وكرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce RTX™ 3050 Ti بسعة 4 جيجابايت. هذه المواصفات تضمن لك أداء مذهلاً في تشغيل برامج التصميم والجرافيك مثل Adobe Photoshop وIllustrator وPremiere Pro. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يمتلك بطارية تدوم حتى 8 ساعات، ويدعم تقنية الشحن السريع، ويحتوي على مخارج متعددة للصوت والفيديو والإنترنت. سعر هذا الجهاز هو حوالي 2850 دولار أمريكي.

      2. لاب توب Acer Predator Triton 300 SE
      هذا الجهاز يتميز بتصميم أنيق وخفيف الوزن، حيث يزن فقط 1.7 كيلوجرام، ويأتي بشاشة قياس 14 إنش بدقة FHD ومعدل إنعاش 144 هرتز، مما يوفر لك تجربة بصرية رائعة. كما يحتوي على معالج من نوع Core i7-11375H رباعي النوى، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وكرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce RTX™ 3060 بسعة 6 جيجابايت. هذه المواصفات تمكنك من تشغيل أحدث الألعاب وبرامج التصميم والجرافيك بسلاسة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يمتلك بطارية تدوم حتى 10 ساعات، ويدعم تقنية الشحن السريع، ويحتوي على مخارج متعددة للصوت والفيديو والإنترنت. سعر هذا الجهاز هو حوالي 2500 دولار أمريكي.

      3. لاب توب Asus ROG Zephyrus G14
      هذا الجهاز يلفت الانتباه بغطاء خلفي مضئ يمكن تخصيصه بألوان وأشكال مختلفة، مما يضفي عليه طابعاً شخصياً وفنياً. كما يأتي بشاشة قياس 14 إنش بدقة QHD ومعدل إنعاش 120 هرتز، مما يجعله مثالياً لمشاهدة الفيديوهات والألعاب بصورة سلسة وحية. كما يحتوي على معالج من نوع AMD Ryzen 9 5900HS ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وكرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce RTX™ 3060 بسعة 6 جيجابايت. هذه المواصفات تضمن لك أداء مذهلاً في تشغيل برامج التصميم والجرافيك مثل Adobe Photoshop وIllustrator وPremiere Pro. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يمتلك بطارية تدوم حتى 11 ساعة، ويدعم تقنية الشحن السريع، ويحتوي على مخارج متعددة للصوت والفيديو والإنترنت. سعر هذا الجهاز هو حوالي 2200 دولار أمريكي.

      4. لاب توب Lenovo Legion 5 Pro
       هذا الجهاز يتميز بشاشة قياس 16 إنش بدقة QHD ومعدل إنعاش 165 هرتز، مما يوفر لك تجربة بصرية رائعة. كما يحتوي على معالج من نوع AMD Ryzen 7 5800H ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وكرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce RTX™ 3070 بسعة 8 جيجابايت. هذه المواصفات تمكنك من تشغيل أحدث الألعاب وبرامج التصميم والجرافيك بسلاسة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يمتلك بطارية تدوم حتى 9 ساعات، ويدعم تقنية الشحن السريع، ويحتوي على مخارج متعددة للصوت والفيديو والإنترنت. سعر هذا الجهاز هو حوالي 2000 دولار أمريكي.

      5.لاب توب HP Pavilion Gaming 15
      هذا الجهاز يأتي بشاشة قياس 15.6 إنش بدقة FHD ومعدل إنعاش 144 هرتز، مما يجعله مثالياً لمشاهدة الفيديوهات والألعاب بصورة سلسة وحية. كما يحتوي على معالج من نوع Core i5-11300H رباعي النوى، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وكرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce GTX™ 1650 Ti بسعة 4 جيجابايت. هذه المواصفات تضمن لك أداء جيد في تشغيل برامج التصميم والجرافيك مثل Adobe Photoshop وIllustrator وPremiere Pro. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يمتلك بطارية تدوم حتى 7 ساعات، ويحتوي على مخارج متعددة للصوت والفيديو والإنترنت. سعر هذا الجهاز هو حوالي 1000 دولار أمريكي.

       أفضل لابتوب للبرمجة بسعر رخيص

      هناك العديد من اللابتوبات التي تناسب احتياجات البرمجة بسعر رخيص، ولكن يجب أن تنتبه إلى بعض العوامل مثل المعالج والذاكرة والتخزين والشاشة والبطارية والتصميم. سأقدم لك بعض الأمثلة على أفضل لابتوب للبرمجة بسعر رخيص، مع ذكر المواصفات والأسعار والمزايا والعيوب لكل منها.


      1. Lenovo IdeaPad 3 14

       هذا اللابتوب يتميز بشاشة IPS عالية الدقة مقاس 14 إنش، ومعالج Intel Celeron N4020 ثنائي النواة، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وتخزين eMMC 64 جيجابايت. هذه المواصفات تكفي لتشغيل مهام البرمجة الأساسية، مثل تحرير النصوص وتطوير التطبيقات البسيطة. كما أن اللابتوب يحتوي على منافذ USB 3.1 وHDMI وقارئ بطاقات وكاميرا ويب ومكبرات صوت ستيريو. تصميم اللابتوب نظيف وراقي، وهيكله متين من البلاستيك. وزن اللابتوب خفيف جدًا (1.4 كجم)، مما يسهل حمله والتنقل به. بطارية اللابتوب تدوم حوالي 6 ساعات من الاستخدام المتوسط. سعر اللابتوب حوالي 200 دولار أمريكي.


      2. HP Spectre x360
      هذا اللابتوب هو أحد أفضل خيارات لابتوب للبرمجة من HP. يأتي بشاشة لمس قابلة للانعكاس مقاس 13.3 إنش بدقة Full HD أو 4K، ومعالج Intel Core i5 أو i7 من الجيل الثامن أو التاسع أو العاشر، وذاكرة وصول عشوائي 8 أو 16 جيجابايت، وتخزين SSD 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. هذه المواصفات تجعله قادرًا على تشغيل مهام البرمجة المتقدمة، مثل تطوير التطبيقات المعقدة والألعاب والذكاء الاصطناعي. كما أن اللابتوب يحتوي على منافذ USB-C وThunderbolt 3 وUSB-A وHDMI وسماعة رأس. تصميم اللابتوب فاخر وأنيق، وهيكله متين من الألومنيوم. وزن اللابتوب متوسط (1.3 كجم)، مما يجعله محمولًا نسبيًا. بطارية اللابتوب تدوم حوالي 10 ساعات من الاستخدام المتوسط. سعر اللابتوب يتراوح بين 800 و 1500 دولار أمريكي، حسب المواصفات.

      3. Microsoft Surface Pro 7
       هذا اللاب توب هو أفضل لاب توب لوحي للبرمجة. يأتي بشاشة لمس قابلة للفصل مقاس 12.3 إنش بدقة 2736 × 1824 بكسل، ومعالج Intel Core i3 أو i5 أو i7 من الجيل العاشر، وذاكرة وصول عشوائي 4 أو 8 أو 16 جيجابايت، وتخزين SSD 128 أو 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. هذه المواصفات تمكنه من تشغيل مهام البرمجة المتنوعة، مثل تحرير النصوص وتطوير التطبيقات الهجينة والمحمولة. كما أن اللاب توب يحتوي على منافذ USB-C وUSB-A وSurface Connect وقارئ بطاقات microSDXC. تصميم اللاب توب رائع وعصري، وهيكله خفيف ونحيف من المغنسيوم. وزن اللاب توب خفيف جدًا (0.8 كجم)، مما يجعله سهل الحمل والاستخدام في أي مكان. بطارية اللاب توب تدوم حوالي 10 ساعات من الاستخدام المتوسط. سعر اللاب توب يتراوح بين 700 و 2000 دولار أمريكي، حسب المواصفات.

      أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص


      إذا كنت من محبي المونتاج والتصميم، فأنت تحتاج إلى لابتوب قوي وسريع وذو شاشة عالية الدقة والألوان. لكن هذه المواصفات غالباً ما تكون باهظة الثمن وتفوق ميزانية الكثير من المستخدمين. لذلك سأقدم لك قائمة بثلاثة من أفضل اللابتوبات للمونتاج والتصميم بسعر رخيص نسبياً، 

      1. لاب توب Dell G5 15 5511

      هذا اللاب توب هو خيار ممتاز للمونتاج والتصميم، فهو يحتوي على معالج انتل كور i7-11800H من الجيل الحادي عشر، وكارت شاشة NVIDIA GeForce RTX™ 3050 Ti، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وقرص صلب SSD بسعة 512 جيجابايت. كما يأتي بشاشة IPS مقاس 15.6 بوصة بدقة FHD وإضاءة خلفية LED، ولوحة مفاتيح مضاءة، وبطارية تدوم حتى 8 ساعات.

      يبلغ سعر الجهاز حوالي 1200 دولار أمريكي.

      2. لاب توب Asus VivoBook S15 S533

      هذا اللاب توب هو خيار رائع للمونتاج والتصميم، فهو يحتوي على معالج انتل كور i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر، وكارت شاشة Intel Iris Xe Graphics، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وقرص صلب SSD بسعة 512 جيجابايت. كما يأتي بشاشة IPS مقاس 15.6 بوصة بدقة FHD وإضاءة خلفية LED، ولوحة مفاتيح مضاءة، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.

      يبلغ سعر الجهاز حوالي 700 دولار أمريكي.

      3. لاب توب Lenovo IdeaPad Flex 5

      هذا اللاب توب هو خيار مذهل للمونتاج والتصميم، فهو يحتوي على معالج AMD Ryzen 5 4500U، وكارت شاشة AMD Radeon Graphics، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وقرص صلب SSD بسعة 256 جيجابايت. كما يأتي بشاشة IPS مقاس 14 بوصة بدقة FHD وإضاءة خلفية LED، ولوحة مفاتيح مضاءة، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات. والأهم من ذلك، هو أنه لاب توب قابل للتحويل إلى جهاز لوحي، مع دعم لقلم رقمي.

      يبلغ سعر الجهاز حوالي 600 دولار أمريكي.
      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -