أخر الاخبار

ما هي أفضل الأجهزة اللوحية في السوق وكيف تختارها؟

 ما هي أفضل الأجهزة اللوحية في السوق وكيف تختارها؟

إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي جديد، فقد تشعر بالحيرة أمام العديد من الخيارات المتاحة. فكيف تعرف أي جهاز يناسب احتياجاتك وميزانيتك؟ في هذه المقالة، سنساعدك على اختيار أفضل الأجهزة اللوحية في السوق، وسنشرح لك ما هي المعايير التي يجب أن تنظر إليها عند الشراء.


ما هي أفضل الأجهزة اللوحية في السوق وكيف تختارها؟
 ما هي أفضل الأجهزة اللوحية في السوق وكيف تختارها؟



ما هي المعايير التي يجب أن تنظر إليها عند اختيار جهاز لوحي؟

هناك بعض العوامل التي تؤثر على جودة وأداء الجهاز اللوحي، وهي:

  • الحجم والوزن: يجب أن تختار جهاز لوحي بحجم ووزن مناسب لك، حتى تستطيع حمله واستخدامه بسهولة. عادة، تتراوح أحجام الأجهزة اللوحية بين 7 إلى 13 بوصة، وأوزانها بين 200 إلى 800 غرام. كلما كان الجهاز أصغر وأخف، كلما كان أسهل في التنقل به، لكن قد يكون شاشته أقل وضوحًا وأدائه أقل قوة.
  • الشاشة: تعتبر شاشة الجهاز اللوحي من أهم مكوناته، فهي التي تعرض لك المحتوى وتتفاعل مع لمساتك. يجب أن تنتبه إلى دقة الشاشة، والتي تقاس بالبكسلات، فكلما كانت دقة الشاشة أعلى، كلما كانت صورتها أوضح وأجمل. كما يجب أن تنتبه إلى نوع الشاشة، فهناك شاشات LCD وشاشات OLED وشاشات AMOLED، والتي تختلف في درجة السطوع والتباين والألوان. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنتبه إلى معدل التحديث للشاشة، والذي يقاس بالهرتز، فكلما كان معدل التحديث أعلى، كلما كانت حركة الصورة أكثر سلاسة وانسيابية.
  • المعالج: هو المسؤول عن تنفيذ الأوامر والبرامج على جهازك اللوحي، فكلما كان المعالج أسرع وأقوى، كلما كان جهازك اللوحي أسرع وأقوى. يجب أن تنظر إلى سرعة المعالج، والتي تقاس بالغيغاهرتز، فكلما كانت سرعة المعالج أعلى، كلما كان أداؤه أفضل. كما يجب أن تنظر إلى عدد الأنوية للمعالج، فكلما كان عدد الأنوية أكثر، كلما كان المعالج قادرًا على تنفيذ عمليات متعددة في وقت واحد. بعض من أشهر المعالجات المستخدمة في الأجهزة اللوحية هي معالجات Snapdragon من شركة Qualcomm، ومعالجات Exynos من شركة Samsung، ومعالجات Kirin من شركة Huawei، ومعالجات Apple A من شركة Apple.
  • الذاكرة العشوائية: هي المسؤولة عن تخزين المعلومات المؤقتة التي يحتاجها المعالج لتنفيذ البرامج والتطبيقات على جهازك اللوحي، فكلما كانت الذاكرة العشوائية أكبر، كلما كان جهازك اللوحي قادرًا على تشغيل عدد أكبر من التطبيقات في وقت واحد دون تأخير أو تعليق. يجب أن تنظر إلى حجم الذاكرة العشوائية، والتي تقاس بالغيغابايت، فكلما كان حجم الذاكرة العشوائية أكبر، كلما كان أداؤها أفضل. عادة، تتراوح ذواكر الأجهزة اللوحية بين 2 إلى 16 غيغابايت.
  • الذاكرة الداخلية: هي المسؤولة عن تخزين المعلومات الثابتة التي لا تحتاجها المعالج لتنفيذ البرامج والتطبيقات على جهازك اللوحي، مثل ملفات الصور والفيديو والصوت والنصوص وغيرها. يجب أن تنظر إلى حجم الذاكرة الداخلية، والتي تقاس بالغيغابايت، فكلما كان حجم الذاكرة الداخلية أكبر، كلما كان جهازك اللوحي قادرًا على تخزين عدد أكبر من الملفات. عادة، تتراوح ذواكر الأجهزة اللوحية بين 16 إلى 512 غيغابايت. كما يجب أن تنظر إلى إمكانية إضافة ذاكرة خارجية لجهازك اللوحي، مثل بطاقات microSD، فهذه تسمح لك بزيادة مساحة التخزين حسب رغبتك.
  • البطارية: هي المسؤولة عن تزويد جهازك اللوحي بالطاقة اللازمة لعمله، فكلما كانت البطارية أقوى، كلما كان جهازك اللوحي يستمر في العمل لفترة أطول. يجب أن تنظر إلى سعة البطارية، والتي تقاس بالميلِّي أمبير (mAh)،فكلما كانت سعة البطارية أكبر، كلما كان جهازك اللوحي يعمل لفترة أطول دون الحاجة إلى شحنه. عادة، تتراوح سعات البطاريات في الأجهزة اللوحية بين 3000 إلى 10000 ميلي أمبير في الساعة. كما يجب أن تنظر إلى سرعة الشحن للبطارية، فكلما كانت سرعة الشحن أسرع، كلما كان جهازك اللوحي يستعيد طاقته بسرعة. بعض من أشهر تقنيات الشحن السريع هي تقنية Quick Charge من شركة Qualcomm، وتقنية SuperCharge من شركة Huawei، وتقنية Fast Charge من شركة Samsung.

    ما هي أفضل الأجهزة اللوحية في السوق؟

    بعد أن تعرفنا على المعايير التي يجب أن تنظر إليها عند اختيار جهاز لوحي، سنقدم لك بعض من أفضل الأجهزة اللوحية في السوق حاليًا، والتي تتميز بمواصفات عالية وأسعار مناسبة. هذه هي قائمتنا:

    • Apple iPad Pro 12.9 (2023): هذا هو أحدث وأقوى جهاز لوحي من شركة Apple، والذي يأتي بشاشة OLED بحجم 12.9 بوصة ودقة 2732 × 2048 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز. يعمل هذا الجهاز بمعالج Apple A14X Bionic ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت، وذاكرة داخلية تصل إلى 2 تيرابايت. يحتوي هذا الجهاز على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل و10 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل. يدعم هذا الجهاز شبكات الجيل الخامس (5G)، والشحن اللاسلكي، والشحن العكسي، والشحن السريع بقوة 18 وات. يأتي هذا الجهاز مع نظام التشغيل iPadOS 15، والذي يوفر لك تجربة مستخدم متطورة ومتعددة المهام. يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 1200 دولار أمريكي.
    • Samsung Galaxy Tab S7+: هذا هو أفضل جهاز لوحي من شركة Samsung، والذي يأتي بشاشة AMOLED بحجم 12.4 بوصة ودقة 2800 × 1752 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز. يعمل هذا الجهاز بمعالج Snapdragon 865+ ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 6 أو 8 غيغابايت، وذاكرة داخلية تصل إلى 256 غيغابايت. يحتوي هذا الجهاز على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل و5 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. يدعم هذا الجهاز شبكات الجيل الخامس (5G)، والشحن اللاسلكي، والشحن السريع بقوة 45 وات. يأتي هذا الجهاز مع نظام التشغيل Android 11، والذي يوفر لك تجربة مستخدم سلسة ومرنة. يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 850 دولار أمريكي.
    • Huawei MatePad Pro: هذا هو أفضل جهاز لوحي من شركة Huawei، والذي يأتي بشاشة LCD بحجم 10.8 بوصة ودقة 2560 × 1600 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز. يعمل هذا الجهاز بمعالج Kirin 9000E ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت، وذاكرة داخلية تصل إلى 256 غيغابايت. يحتوي هذا الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. يدعم هذا الجهاز شبكات الجيل الخامس (5G)، والشحن اللاسلكي، والشحن العكسي، والشحن السريع بقوة 40 وات. يأتي هذا الجهاز مع نظام التشغيل HarmonyOS 2.0، والذي يوفر لك تجربة مستخدم فريدة ومبتكرة. يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 700 دولار أمريكي.

    هذه هي بعض من أفضل الأجهزة اللوحية في السوق حاليًا، والتي تناسب احتياجات مختلفة من المستخدمين. نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المقالة، وأن تتمكن من اختيار جهاز لوحي يناسبك. شكرًا لقراءتك!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-